وزير الثروة السمكية يلتقي الصيادين في بروم وحصيحصه بحضرموت
المصدر : بروم / مديرية بروم / صلاح مبارك
31/3/2007 السبت
wazeer.jpg   أكد الأخ/محمود إبراهيم صغيري - وزير الثروة السمكية بأن قانون تنظيم الصيد واستغلال الأحياء المائية وحمايتها رقم (2) لعام 2006م ولائحته التنفيذية سيستفيد منها كافة الصيادين في مناطق الاصطياد المختلفة وسيسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية والإنتاجية .

ودعا الوزير لدى لقائه صباح اليوم بالصيادين في منطقتي بروم وحصيحصه بمحافظة حضرموت بحضور الأخ/سعيد علي بايمين - نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة إلى إشراك الصيادين في وضع اللوائح المحلية المنظمة لعملية الاصطياد وإعطاء كل منطقة ساحلية خصوصيتها بما في ذلك تحديد مواسم الاصطياد بما يسهم في الحفاظ على الثروة السمكية من العبث والاصطياد العشوائي .
من جانبه أوضح الأخ/ علي بن شبا - رئيس الإتحاد التعاوني السمكي جملة من الإجراءات التي اتخذها الإتحاد في المساهمة في عملية تطوير وتعزيز دور الجمعيات السمكية وتحسين أحوال الصيادين . مشيراً في هذا الاتجاه إلى أن الإتحاد يسعى إلى تنفيذ التأمين على حياة الصيادين أسوة بكافة العاملين في القطاعات المختلفة تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء بهذا الخصوص .
كما استعرض في اللقاء الأخ/ حسين محمد باداهيه - مدير عام مديرية بروم ميفع مطالبَ الصيادين في المديرية ومن بينها إقامة لسان بحري في بروم وساحات حراج في منطقة حصيحصه .
من جانبه أوضح الدكتور/ عمر عوض صبيح - مدير عام المشروع السمكي الخامس إلى أن مختلف المناطق الساحلية في بلادنا ستستفيد من مكونات المشروع الذي يستهدف تحسين البنية التحتية وتوفير معدات الاصطياد وإقامة مشاريع مدرة للدخل للصيادين .
حضر اللقاء الأخ/ عباس الزبيدي - مدير عام مكتب وزارة الثروة السمكية ، وعمر سالم قمبيت - رئيس فرع الإتحاد التعاوني السمكي بالمحافظة .


 


انتقال سريع: